الصفحات

الأحد، 24 أبريل 2016

أفضل وأصدق مواقع ربح البتكوين الحالية بسهولة + إثباتات دفع


السلام عليكم إخواني اخواتي

لكل هوات جمع البتكوين



إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.




موقع جديد لجمع البتكوين سهل جدا

عبارة عن لعبة تتمثل في جرو يقوم بالبحث عن العظام

ويجمعها وتحولها لعملة البتكوين

ليس فيها تعب او ضغط

تسجل حساب ويبدا الجرو في البحث عند إمتلاء المستطيل تقوم بجمع العملة وهكذا

والسحب في أي وقت تشاء وسريع جدا

طريقة التسجيل

للتسجيل في الموقع

101dogs

تملأ البيانات الخاصة بك

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



ثم تسجيل الدخول ويبدأ العمل

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



لجمع البتكوين


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


لطلب السحب

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



مباشرة وبدون إنتظار تجد الرصيد وصل لمحفظة


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



مواقع أخرى بنفس العمل


henbtc


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.




hitpxl

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


coinflux


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



إثباتات السحب مرة أخرى

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.




من هم اصحاب الحركة اليسارية وكيف نشأت



اليسارية واليسار عبارة عن مصطلح يمثل تيارا فكريا وسياسيا يسعى لتغيير المجتمع إلى حالة أكثر مساواة بين أفراده.يرجع اصل مصطلح اليسارية إلى الثورة الفرنسية عندما أيد عموم من كان يجلس على اليسار من النواب التغيير الذي تحقق عن طريق الثورة الفرنسية، ذلك التغيير المتمثل بالتحول إلى النظام الجمهوري والعلمانية. ولا يزال ترتيب الجلوس نفسه متبعا في البرلمان الفرنسي.
بمرور الوقت تغير وتشعب استعمال مصطلح اليسارية بحيث أصبح يغطي طيفا واسعا من الآراء لوصف التيارات المختلفة المتجمعة تحت مظلة اليسارية، فاليسارية في الغرب تشير إلى الاشتراكية أو الديمقراطية الاشتراكية أو الليبرالية الاجتماعية في أوروبا والولايات المتحدة، من جهة اُخرى تدخل تحت المصطلح العام لليسارية حركة يطلق عليها اللاسلطوية والتي يمكن اعتبارها بأقصى اليسار أو اليسارية الراديكالية.
ونتيجة لهذا التنوع في استخدام المصطلح هناك اختلاف بين اليساريين انفسهم حول من يشمله اللفظ فمثلا يؤكد الليبراليون الاجتماعيون على الحريات والديمقراطيون الاشتراكيون على التزامهم بالديمقراطية ورفض الثورية التي يتبناها الشيوعيون الذين يرون الاشتراكية الثورية التي ترفض الملكية الخاصة لوسائل الإنتاج الممثل الحقيقي لليسار. كلما وجدت شرط صدمت به حين تتذكر حركة أو حزبا يساريا يضرب بها عرض الحائط ليس تطبيقا فقط وإنما تنظيرا.
وبصورة عامة يختلف اليسار السياسي عن اليمين بتبنيه العدالة الاجتماعية والعلمانية وفي معظم دول الشرق الأوسط تاتي اليسارية مرادفة للعلمانية علما ان بعض الحركات اليسارية التاريخية كانت تتبنى المعتقدات الدينية ومن أبرزها حركة إنهاء التمييز العنصري في الولايات المتحدة على يد القس مارتن لوثر كنج.
وهنالك استخداما آخر مختلف للمصطلح في الأنظمة الشيوعية حيث يطلق على الحركات التي لا تتبع المسار المركزي للحزب الشيوعي وتطالب بالديمقراطية في جميع مجالات الحياة.



بدايات اليسارية 
قالب:فتح في فترة حكم عائلة فالويس Valois Dynasty والتي امتدت من 1328 إلى 1589 والعائلة المالكة التي تلتهم، عائلة بوربون (1589 - 1792) شهدت فرنسا نظاما إقطاعيا وسلطة مطلقة للملك بمباركة الكنيسة وكان الشعب مقسما إلى 3 طبقات رئيسية ليست في فرنسا وحدها بل في معظم أوروبا.:
طبقة الملك ورجال الدين وكانوا بمثابة الرقيب الأخلاقي ومدراء المدارس والمستشفيات وكانوا يجمعون ضرائب قدرها 10% ويملكون 15% من أرض فرنسا وكان هناك تقسيمات طبقية ثانوية بين رجال الدين انفسهم، بحلول عام 1789 وصل عدد أفراد هذه الطبقة إلى 100،000.
طبقة النبلاء وكانوا إقطاعيين معفيين من دفع الضرائب ويحق لهم الصيد وحمل السيف وكانوا قادة الجيش ومستشاري الملك وكان هناك أيضا ترتيبات طبقية ثانوية في هذه الطبقة بحول عام 1789 كان هناك ما يقارب 14،000 شخصا من هذه الطبقة ولم تكن هذه الطبقة مغلقة بصورة كاملة فكان لقب النبيل يمنح من قبل الملك كمكافأة لخدماتهم أو بواسطة شراء أراضي أو قلاع.
طبقة العامة الغير ارستقراطيين الذين لم يكونوا رجال دين أو نبلاء وكان هذه الطبقة يشمل أيضا الطبقة المتوسطة البرجوازيين الذين بدورهم كانوا طبقة واقعة بين النبلاء والبروليتاريا، هذه الطبقة كانت تكون 98% من الشعب الفرنسي
كان أفراد الطبقة المتوسطة في معظمهم متعلمين الحال، وبدءوا يشعرون بعدم الرضا عن المكانة الدنيا التي يحتلونها بالقياس إلى طبقة النبلاء، وأصحاب المقام الرفيع في الكنيسة. فكان تذمرهم وتمردهم على هذه الأوضاع من العوامل التي أشعلت فتيل الثورة بالتحالف مع العامة أو من يسمونهم بالطبقة الثالثة التي كانت ترزح في أوضاع سيئة في ظل النظام الإقطاعي السائد آنذاك. بعد أن ساءت أحوال الاقتصاديين.
جلس النواب الليبراليون الممثلون لطبقة العامة أو الشعب على يسار الملك لويس السادس عشر في اجتماع ممثلي الطبقات الثلاث للشعب الفرنسي عام 1789 وكان النواب الممثلون لطبقة النبلاء ورجال الدين على يمين الملك في ذلك الاجتماع، ولكن أبناء هذه الطبقة في هذه المرة طالبوا بأن يكون التصويت في المجلس طبقًا لعدد الأعضاء لا طبقًا للطبقة، ثم طالبوا بأن يكون للمجلس السلطة في تنفيذ المشاريع وقبل ذلك كان المجلس يجتمع ويعرض الملك عليه آراءه ثم ينصرف أعضاؤه إلى مدنهم قانعين ولكن هذا المجلس طالب بأن المسائل التي تعرض عليهم يجب تنفيذها وألا يُفضّ المجلس بل يبقى بجانب الملك. أصر نواب العامة على تنفيذ مطالبهم التي رفضها الملك؛ فأضربوا عن دفع الضرائب، وكلما مر الوقت ازداد رجال العامة قوة بمن ينضم إليهم من أشراف ورجال الدين، وكلما زادت قوتهم تشددوا في مطالبهم.
في ذلك الوقت يظهر بين طبقة العامة نائب يدعى ايمانويل جوزيف سييس (1748 - 1836) وأعلن أنه إذا رفضت طبقة الأشراف ورجال الدين الانضمام إليهم فسيعلنون أنفسهم نوابًا للشعب ويطلقون على أنفسهم الجمعية الوطنية ولكن الملك لم يوافق وأصر نواب العامة على مطلبهم فاضطر الملك مرغمًا إلى الموافقة، ورأى رجال الجمعية الوطنية أن يضعوا دستورًا للدولة وتوالت بعد ذلك الأحداث حتى نجح الثوار في إسقاط سجن الباستيل في 14 يوليو 1789 وبسقوطه زادت قوة الثوار حتى أصدروا الدستور الجديد الذي اتخذ من الحرية والإخاء والمساواة قواعد انطلق منها إعلان حقوق الإنسان والمواطن في 26 أغسطس 1789 ثم إعلان الجمهورية وإلغاء الملكية في 22 سبتمبر 1792.



اليسارية في العصر الحديث 
شهد مصطلح اليسارية تغيرات استخدامها لأول مرة في فرنسا للتعبير عن التيار المعارض للأرستقراطية ورجال الدين حيث أن استعمال المصطلح في الوقت الحاضر مختلف عن الاستعمال الأصلي. بالرغم من شيوع استعمال مصطلح اليسارية لكنه لايوجد إجماع على التعريف الدقيق لليسار واليمين السياسي ولكن هناك العديد من الآراء المختلفة عن ماهية اليسار السياسي ومنها:
النتيجة العادلة تمثـل سياسة اليمين بينما الوسيلة العادلة تمثل سياسة اليسار ومن الأمثلة هنا اعتبار اليمين نشر الديمقراطية (نتيجة عادلة) باستعمال القوة أو الاحتلال (وسيلة غير عادلة) امرا مقبولا بينما يصر اليسار على إتباع الوسائل العادلة لتحقيق الغايات العادلة.
رفض عدم المساواة الناتجة من التجارة والسوق الحرة هي سياسة اليسار واعتبار الفرق في الثروة الناتجة من التجارة الحرة امرا مقبولا هي قناعة اليمين.
التركيز على المساواة هي اليسار والتركيز على الحرية هي اليمين. (تعبير غير دقيق)



قضايا اليسار 
كان اليسار منذ الثورة الفرنسية ومرورا بالثورة الصناعية معارضا لتمركز القوة والثروة في طبقة معينة من طبقات المجتمع وكان اليسار يحاول القضاء على اللامساواة عن طريق تشجيع الديمقراطية وإصلاحات في مجال ملكية الأراضي وبدأ اليسار تدريجيا بتبني قضايا الطبقة العاملة في المصانع من ضمانات اجتماعية وإنشاء نقابات للعمال وتدريجيا تبنى اليسار مواقف مناهضة للإمبريالية ومؤخرا بدأ اليسار نشاطاته في معارضة العولمة.
بعد صدور نظرية التطور لعالم التاريخ الطبيعي تشارلز داروين ساند اليسار وبقوة هذه النظريات بل نشأ تيار يساري باسم الداروينية والداروينية الاجتماعية في القرن العشرين ومع تصاعد وتيرة الحركات المناهضة للتمييز العنصري تبنى اليسار قضايا الإجحاف بسبب العرق والجنس والدين فقام اليسار بالتحالف مع بعض التيارات الدينية لهذه الأغراض مثل حركة مارتن لوثر كنج وحركات ليست ذات طابع ديني مثل الحركات المطالبة بحقوق المرأة.
في الستينيات ظهر تيار يساري جديد تم اعتباره بأقصى اليسار أو اليسارية الراديكالية أو اليسار الجديد والتي اختلفت عن اليسارية التقليدية بتوجيه اهتمامها نحو قضايا اجتماعية تعدت حدود كونها قضية دفاع لفئة معينة وبدأ العديد من اليساريين الجدد نشاطا ملحوظا في مجال حقوق الإنسان وحقوق الحيوان وحماية البيئة وحرية الرأي والتعبير وحقوق المثليين والتوجه الجنسي ومعارضة رهاب المثلية وغيرها من القضايا التي اتخذت ابعادا أكثر شمولية من اليسارية التقليدية. في مرحلة ما بعد الحداثة بدأ اليسار يبتعد تدريجيا عن النظريات الماركسية والأممية ولا تقبل التحليلات والتفسيرات الشمولية التي تبنتها الشيوعية وبدأ توجه جديد لليسارية بالتركيز على خصوصية وتركيبة المجتمع الذي نشأ فيه التيار اليساري واعتبرت هذه الوسيلة أكثر واقعية ونفعا من الأسلوب اليساري القديم في محاولة نسف كامل وإعادة بناء كامل للمجتمع.
من ناحية الحروب فإن اليسار عارض اللجوء إلى الحل العسكري ومن المفارقات التاريخية ان معارضة الحرب من قبل اليسار اتخذت طابعا عنيفا في بعض الأحيان ومن الأمثلة التقليدية هي الثورة الروسية عام 1917 والثورة البلشفية التي كانت بداياتها تعود إلى معارضة الحرب العالمية الأولى ويرى البعض ان الحرب العالمية الثانية والحرب الأهلية الإسبانية كانت تمثل حربا بين اليمين (الفاشية) واليسار (الديمقراطية) عارض اليسار بقوة تدخل الولايات المتحدة في حرب فيتنام وفي غزو العراق 2003 لوحظ ظاهرة غريبة وهي تحالف اليسار المتمثل بحزب العمال البريطاني وزعامة توني بلير مع اليمين المتمثل بالحزب الجمهوري الأمريكي المتمثلة بإدارة جورج دبليو بوش وحتى الحزب الشيوعي العراقي الذي يمثل اليسار شارك في العملية السياسية بعد سقوط نظام حزب البعث في العراق ولكنها في نفس الوقت عارضت الحل العسكري.




اليسارية والشيوعية 
يعتبر الكثيرون النظام الشيوعي في الاتحاد السوفيتي السابق والصين أثناء حكم ماو تسي تونغ تيارات يسارية ولكن هناك فروقات كبيرة بين الشيوعية والحركات اليسارية الأخرى ومعظم اليساريين يرفظون أي صلة بالشيوعية بسب الشمولية التي كانت موجودة في نظام الحكم في الاتحاد السوفيتي والصين والتي اعتبرها اليسار سياسة قمعية، استنادا إلى الفيلسوف كارل بوبر فإنه يجب اعتبار الشيوعية حالة خاصة ويجب تحليلها بمعزل عن اليسار السياسي وهناك من بين الشيوعيين من اعتبر السياسة الشمولية القمعية لا صلة لها بالشيوعية وإنها كانت فقط معبرة عن أفكار جوزيف ستالين وتياره المسمى بالستالينية حيث اعتبر ليون تروتسكي الستالينية خروجا وخيانة لمبادئ الشيوعية وسمي هذا التيار بالتروتسكية.
كان الكثير من الحركات اليسارية في أوروبا تعارض مبدأ التسلط الشمولي في الاتحاد السوفيتي ومن أشهر المعارضين اليساريين الأوروبيين للشمولية كان حزب العمال البريطاني والحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني والحزب الاشتراكي الفرنسي وفي الولايات المتحدة عارض اليسار المتمثل بالحزب الديمقراطي الأمريكي بشدة أسلوب الحكم في الاتحاد السوفيتي وخاصة أثناء الحرب الباردة. مؤخرا طرأت تغيرات على الصين حيث تحولت من دولة شيوعية تقليدية إلى تيار اقرب إلى اليمين وبرز يساريون جدد في الصين مرحبين بمرحلة ما بعد الحداثة والتركيز على خصوصية الصين الثقافية والتاريخية.



اليسارية والدين 
لكون اليسار قد نشأ كرد فعل على هيمنة الكنيسة على صنع القرار السياسي في القرون الوسطى في أوروبا فقد كان اليسار منذ بداياته معارضا لتدخل الدين في الشؤون السياسية وعندما برزت نظريات تشارلز داروين على السطح قام اليسار بدعمها بقوة بل كان البعض مقتنعا بان قانون الانتقاء الطبيعي في علم الأحياء والوراثة يمكن تطبيقه حرفيا على المجتمعات وعلم الاجتماع فصراع التيارات الفكرية المختلفة يحسمه القوة العددية للمؤمنين بالفكرة وإن الأقوياء في المجتمع يعتبرون الطبقات الفقيرة عالة وعقبة في الطريق مما يؤدي إلى استغلال وقمع أكثر وإن قانون البقاء للأصلح يستعمل حرفيا من قبل بعض الأعراق التي تعتبر نفسها فوق مستوى اعراق أخرى مما يؤدي إلى إباحة العبودية والظلم الاجتماعي من القضايا المثيرة للجدل والتي لها ابعاد دينية ولا تزال محل خلاف بين اليمين واليسار السياسي هي قضايا عقوبة الإعدام ومبدأ العين بالعين التي يعارضها اليسار بشدة بينما يعتبره اليمين مقبولا وقضية الإجهاض التي يرفضها اليمين رفضا قاطعا بينما يعتبره اليسار مقبولا
واجه هذه النظرة التقليدية إلى دور الدين والتوجه نحو العلمانية عقبات عديدة في كل البلدان العربية من دون استثناء ويرجع سبب ذلك حسب اعتقاد البعض ان الدين يلعب دورا محوريا في حياة وروح وثقافات واذهان أغلبية الشعوب العربية ويورد البعض حالات نجاح نادرة للتيارات اليسارية في العالم العربي كما حدث مع الحزب الشيوعي العراقي في الخمسينيات والستينيات والحزب الشيوعي السوداني وحسب الاعتقاد السائد ان السبب الرئيسي في شعبية تلك الأحزاب في السابق كان محاولاتها على احترام مشاعر الجماهير الدينية وعدم التعالي على مناسباتها ومعتقداتها وثقافاتها الدينية ومحاولتها الاقتراب من مشاعر الناس وامزجتها الدينية.



الانتقادات الموجهة لليسار 
هناك العديد من الانتقادات التي يوجهها اليمين إلى اليسار ومن أبرزها
فشل الحركات اليسارية في تطبيقها للديمقراطية عند استلامها مقاليد الحكم في الاتحاد السوفيتي والصين وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط.
بالرغم من مطالبة اليسار بتحسين ظروف العمل والضمان الاجتماعي فإن الأنظمة اليسارية باستثناء بعض الدول الأوروبية وخاصة الإسكندنافية لم تتمكن من توفير ضمانات قدمها اليمين للعمال والفقراء والغير قادرين على العمل.
توجه اليسار نحو الوسط أو في بعض الأحيان نحو اليمين وخاصة في مرحلة ما بعد الحداثة هو دليل على فشل اليسار نظرية وتطبيقا.
اعتماد الفكر اليساري على الانتقائية أو التعتيم على وجهات النظر المخالفة كوسيلة لنشر أفكارهم.



الجمعة، 22 أبريل 2016

بلاد العجائب


عمار السامر
عندما اكتب عن سر خلود العراق والعراقيين كنت اعلم تماما بأن اية تحولات تاريخية في العراق لا يمكنها ان تتم بهدوء وسلام ، ولا يمكنها ان تجري بشفافية ووئام ليس بسبب تناقضات طبيعة المجتمع العراقي، ولكن لأن القيم عندما تفتقد في مجتمع صعب كالعراق لا يمكنها ان تعود اليه بسهولة .. 

وان الانقلابات العسكرية والمصاعب السياسية والاختلاطات الاجتماعية والتحديات الثقافية والانغلاقات الحضارية والممارسات الدكتاتورية والحصارات الاقتصادية والحروب الدموية التي مرت على العراقيين منذ نصف قرن تقريبا جعلتهم يختلفون تماما عما كانوا عليه ..
وانهم بحاجة الى زمن ليس بالقصير حتى يستعيدوا وعيهم ويبدلوا ممارساتهم ويتخلوا عن افكارهم ويتجردوا عن النزاعات  ويتركوا كل ترسبات ماضيهم وبقاياه المظلمة علما بأن العراق اليوم يمر بنفس المأزق الذي تمر به بقية مجتمعات المنطقة اذ انه يمر بمرحلة تخلخل السياسي ولكن بطرق مختلفة لا يمكننا ان نجدها في غيره من المجتمعات بسبب النزاعات الطائفية والتقاليد البالية المترسخة في الضمائر العراقية اجتماعيا .. ولما طفت على السطح عندما وجدنا السياسيين وتجمعوا بأحزاب وقوى وتكتلات وجماعات وهيئات وتحالفات سياسية فقد خلقت تباينات مخيفة تفجرت اثرها مباشرة تصادمات دموية انتهت الى بشاعات لا يمكن تخيلها واصبح ضحيتها الاولى الشعب العراقي ان الفوضى التي تضرب اطنابها في اصقاع مهمة جدا من العراق لا يمكن تفسيرها انها حالة وطنية غريبة جدا  بأي شكل من الاشكال .. بل انها حالة تمزق اجتماعي بسبب الاجندة الخارجية والطائفية التي رفعت مباشرة بعد سقوط نظام صدام. ان مصطلح " التكوينات " الطائفية قد انتقلت من تنوع اجتماعي كان يعيش في الخفاء الى صراع سياسي بدأ يطفح على السطح بشراسة منقطعة النظير من هذا الطرف او ذاك للصراع على السلطة او لجعله اداة للتناحر الاجتماعي والانقسام السياسي ان الافكار ينبغي ان تبقى متسامية عن كل الاحوال هذا الواقع الذي لا تصلحه الا اساليب سياسية وفكرية  كما هو عليه حال العالم اليوم في كل الدول العربية .
انني اعتقد اننا لا نزال نعيش اوهام الماضي واننا قد فقدنا ذاكرتنا التاريخية ايضا .. واننا قادرون على مواجهة التحديات الشرسة بالأوهام والخرافات واستعراض العضلات سواء في البرلمان ام في دوائر والوزارات خصوصا اذا ما تضمن هذا الخطاب السياسي الذي يعلنه هذا المسؤول ام ذاك من الطائفيين ام غير الطائفيين! وخصوصا اذا ما كان بضاعة يروجها بعض القادة الجدد من الطائفيين في البرلمان او على شاشات التلفزيون او في الصحف ومواقع الانترنيت .. ونقنع انفسنا بأن التحديات السياسية والحضارية التي تواجهنا سنتغلب عليها من دون أي اسلحة ومن دون أي فكر ومن دون أي تخطيط!! لم نزل نتوهم اننا سادة هذا العالم وان الدنيا قد فقدت توازنها وانها ضعيفة واننا اقوياء .. لم نزل نعيش بأوهام واخيلة لا تتسق والواقع المرير الذي يثوي مجتمعنا في اردأ انواع التخلف وافكار العصور الوسطى ! ولم ندرك حتى اليوم ما الذي يمكن لنا ان نفعله في اللحظة التاريخية الحاسمة .. وان المجتمعات تنتهز الفرص الثمينة لتجديد تفكيرها واستعادة وعيها وتخصيب حياتها بكل ما هو حديث ونوعي ومتجدد دائما.
ان الناس اما ان تنعم بغبائها او ان تشقى بوعيها وان التجديدات لا يحس بها الا من يكابدها .. ولا يمكننا تخيل هؤلاء الذين اخطأ القدر وجعلهم يقودون مجتمعات ويسيرون دول انهم قوة جبارة خارقة في هذا الكون  اذ يعتقدون ان السماء قد اختارتهم لهذه المناصب فيصدقون هذه الكذبة ويصبحون كالأصنام المنصوبة في معابد مظلمة يطلبون من الناس عبادتهم بالتصفيق لهم والتمسح بهم وترديد ما يثرثرون به من السياسات والشعارات وفضفاض الكلام .. ومن مخالفات القدر ان يغدو العراق بأيدي احزاب الطائفية  الا انها لا تضم يا للأسف الشديد  قادة اذكياء ولا اناس تعرف فن الحكم ولا ساسة تعشقها الجماهير من نوع قدير.
نعم، ان الانحدار الحضاري والثقافي قد بدأ في حياتنا العراقية منذ زمن بعيد وقد تساوق مع الانحدار السياسي والفكري  وبدل ان نجد تطورا وتجديدا في حياتنا منذ اكثر من اربعين سنة وجدنا نكوصا بالغ الخطورة وصل اليوم الى درجة تثمين الخزعبلات والتقاليد البالية وانعدمت الحريات الشخصية ، بحيث بات الانسان يخشى أي فعل يخرج من ربقة تلك التقاليد  وتأتي الخشية من كون تسويق التهديدات كلها تنطلق باسم الوطنية ان الانحدار السياسي لا يتمثل فقط بالقتل والخطف والذبح والتعذيب بل انها الاساليب السياسية والاجتماعية التي مارسها تسلط الدولة سابقا وتسلط المجتمع اليوم وتسويق كل عفنتها على العالم متى يتخلص العراقيون من الوهم والاساطير ؟ متى يتخلصون من تأليه الماضي الذين يقتاتون عليه صباح مساء؟ متى يتخلصون من الاحقاد والكراهية في ما بينهم ؟ انهم لا يجتمعون على كلمة سواء ! لابد ان نعيد التفكير في مسببات هذا الواقع الذي ابتلينا به قبل ان نجلس ونندب ونبكي ونلطم على نتائجه الكارثية من دون ان نقدم علاجات ميدانية على الارض لابد ان نعيد التفكير بأن العراق الجديد لا يحتمل ترسيخ الطائفية السياسية التي خلقت وبسرعة شديدة الطائفية الاجتماعية في العراق فتجذرت الانقسامات وانتجت البشاعات في بلادنا الجميلة وعند الناس العراقيين الطيبين وغدونا فرجة للعالم.
ان بناء العراق بعد حطامه ليس نزهة عابرة لقطاعات بناء واستثمارات وشركات ، بل هو عملية معقدة لتغيير تفكير البشر! فالأمور لا تقاس بالأمنيات والرغبات والنفاق باللعب على مسميات التجديد والتقدم ، بل تقاس بالخطط وصناعة العمليات بدقة متناهية وان تكون لنا القدرة على ان نقدم للعالم ما ينتظره منا، بل وان الضرورة باتت ماسة الى كيفية ان يستمع احدنا الى الاخر من دون قتله او تكفيره ولا تهميشه ولا اقصائه  بل وحتى الاستهزاء به، فالعراق لا يستحق كل هذا من اهله العراقيين  فهل باستطاعتنا ان نحيا من جديد وان نقنع انفسنا بما نجمع عليه وبإرادة عراقية واحدة ام لا نستطيع وليكن معلوما بأن رصيدنا في العالم اصبح صفرا على الشمال اسمحوا لي ان اقول بان العالم اصبح يتصورنا وحوشا ضارية وذئابا مسعورة، بعد ان كان يعتقد اعتقادا راسخا اننا نخبة بشرية حضارية ذكية هي ما تبقى من سلالات حضارات عريقة علمت البشرية الحياة والحضارة.
لا يمكن ان نتخيل ان الاخلاق العراقية قد انحدرت الى القيعان الآسنة ! ولا يمكن ان نتخيل ان قتل العراقيين بعضهم للآخر بات على الاسم والهوية والطائفة! ولا يمكن ان نتخيل ان الحقد الطائفي المكبوت يصنع كل هذه البشاعات! ولا يمكن ان نتصور ان هذه المرحلة ستكون مرحلة انهيار بدل ان تكون مرحلة بناء! انني اعتقد بأن الامور لا يمكن اصلاحها بالأمنيات والشعارات والثرثرة على الفضائيات ومشروعات مصالحة وحوار ولقاءات نفاق ما لم يتم تغيير النهج السياسي بوضعه الحالي كله وان يتخلى من ليس له قدرة على حكم البلاد الى اناس كفوئين وان يبتعد كل العراقيين عن المناطحة الطائفية اننا بحاجة اليوم الى ثورة سياسية شاملة تعيد العملية السياسية الى وجهها المدني والحقيقي والديمقراطي من دون أية اجندة طائفية او محاصصات اجتماعية وثقوا ان العراق سينعم بالاستقرار والهدوء وسيتفق اهله على مبادئهم السياسية الوطنية بمعزل عن واقع الانقسامات الدينية والطائفية  فهل ستتحقق امنياتنا الوطنية ؟ انني اشك في ذلك!.

الخميس، 21 أبريل 2016

إبحث عن أصولك وأقاربك حول العالم ستتفاجئ حقا .........

السلام عليكم إخواني اخواتي

 

اعرف أصولك وأقاربك حول العالم











الكثير منا تراوده فكرة أصله وفصله 
ويتمنى ان يعرف تاريخه وهل له أقارب أو أهل في بلدان اخرى 
 أو يراوده تفكير كم من شخص حول العالم يحمل نفس لقبه 
لهذا في هذه التدوينة  بإذن الله وجدنا موقع رائع يتيح لك
 رحلة البحث عمن يحملون نفس اسم العائلة وفي أي بلاد يعيشون
 وأعدادهم في تلك البلدان، وذلك بالضغط على أيقونة "Surnames"
 المتواجدة إلى اليسار ثم كتابة الاسم أو اللقب باللغة الإنجليزية.

 هكذا تستطيع معرفة أصولك وأفراد عائلتك حول العالم


للدخول للموقع   Surnames














 وتظهر النتائج الرقم الذي يحتله اسم العائلة من حيث نسبة انتشاره في العالم
بالإضافة إلى أكثر البلدان التي يعيش فيها حاملو اسم العائلة أو اللقب وترتيبهم وفق الأعداد.












 ويسمح الموقع لكل شخص أن يدخل ليبحث عن اسم عائلته،
 كما يقدم له المساعدة عبر تقديم اقتراحات عن إمكانية كتابة الاسم 
بطرق مختلفة حول العالم مما يسهل عليه عملية البحث.


 تحياتي للجميع في مواضيع أخرى إن شاء الله
















الأربعاء، 20 أبريل 2016

حقائق علمية في القرآن الكريم وظواهر لم يكتشفها العلماء إلا حديثا


حقائق علمية في القرآن الكريم وظواهر لم يكتشفها العلماء إلا حديثا حيث خبرنا بها الله عن طريق القران الكريم اكثر من 1400 عام


* فإذا انشقت السماء *


دائما يعطينا القرآن تشبيهات دقيقة ليقرب لنا مشهد يوم القيامة، يقول تعالى :

(فإذا انشقت السماء فكانت وردة كالدهان) [الرحمن: 37 ].

هذه الآية تصف لنا انشقاق السماء يوم القيامة بأنها ستكون مثل الوردة ذات الألوان الزاهية، وإذا تأملنا هذه الصورة التي التقطها العلماء لانفجار أحد النجوم، وعندما رأوه أسموه (الوردة)، نفس
التسمية القرآنية، وهذا يعني أن هذه الصورة هي صورة مصغرة ودقيقة عن المشهد الذي سنراه يوم القيامة، فسبحان الله !



* البحر المسجور *


هذه صورة لجانب من أحد المحيطات ونرى كيف تتدفق الحمم المنصهرة فتشعل ماء البحر، هذه الصورة التقطت قرب القطب المتجمد الشمالي، ولم يكن لأحد علم بهذا النوع من أنواع البحار زمن نزول القرآن، ولكن الله تعالى حدثنا عن هذه الظاهرة المخيفة والجميلة بل وأقسم بها، يقول تعالى

(والطور * وكتاب مسطور * في رق منشور * والبيت المعمور * والسقف المرفوع * والبحر المسجور * إن عذاب ربك لواقع * ما له من دافع ) [الطور: 1-]

والتسجير في اللغة هو الإحماء تقول العرب سجر التنور أي أحماه، وهذا التعبير دقيق ومناسب لما نراه حقيقة في الصور اليوم من أن البحر يتم إحماؤه إلى آلاف الدرجات المئوية، فسبحان الله !



* مرج البحرين *


نرى في هذه الصورة منطقة تفصل بين بحرين مالحين، هذه المنطقة تسمى البرزخ المائي، وقد وجد العلماء لها خصائص تختلف عن كلا البحرين على جانبيها، ووجدوا أيضا لكل بحر خصائصه التي تختلف عن خصائص البحر الآخر. وعلى الرغم من اختلاط ماء البحرين عبر هذه المنطقة إلا أن كل بحر يحافظ على خصائصه ولا يطغى على البحر الآخر. هذه حقائق في علم المحيطات لم تكتشف إلا منذ سنوات فقط، فسبحان الذي حدثنا عنها بدقة كاملة في قوله تعالى

(مرج البحرين يلتقيان * بينهما برزخ لا يبغيان * فبأي آلاء ربكما تكذبان ) [الرحمن: 19-21].



* كانتا رتقا *


لقد وجد العلماء أن الكون كان كتلة واحدة ثم انفجرت، ولكنهم قلقون بشأن هذه النظرية، إذ أن الانفجار لا يمكن أن يولد إلا الفوضى، فكيف نشأ هذا الكون بأنظمته وقوانينه المحكمة؟ هذا ما يعجز عنه العلماء ولكن القرآن أعطانا الجواب حيث أكد على أن الكون كان نسيجا رائعا والله تعالى قد فتق هذا النسيج ووسعه وباعد أجزاءه، وهذا ما يلاحظه العلماء اليوم، يقول تعالى : 


(أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون) [الأنبياء: 30 ]. 

وتأمل معي كلمة (رتقا) التي توحي بوجود نظام ما في بداية خلق الكون، وهذا ما يعتقده العلماء وهو أن النظام موجود مع بداية الخلق


* وانشق القمر *


لقد اكتشف العلماء في وكالة ناسا حديثا وجود شق على سطح القمر، وهو عبارة عن صدع يبلغ طوله آلاف الكيلومترات، وقد يكون في ذلك إشارة إلى قول الحق تبارك وتعالى : 

(اقتربت الساعة وانشق القمر) [القمر: 1 ]

ويمكن القول إن ظهور هذا الشق وتصويره من قبل علماء الغرب هو دليل على اقتراب القيامة والله أعلم


* والقمر نورا *


وجد العلماء حديثا أن القمر جسم بارد بعكس الشمس التي تعتبر جسما ملتهبا، ولذلك فقد عبر القرآن بكلمة دقيقة عن القمر ووصفه بأنه (نور) أما الشمس فقد وصفها الله بأنها (ضياء)، والنور هو ضوء بلا حرارة ينعكس عن سطح القمر، أما الضياء فهو ضوء بحرارة تبثه الشمس، يقول تعالى : 


(هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ما خلق الله ذلك إلا بالحق يفصل الآيات لقوم يعلمون) [يونس: 5 ] 

من كان يعلم زمن نزول القرآن أن القمر جسم بارد؟ إن هذه الآية لتشهد على صدق كلام الله تبارك وتعالى


* وجعلنا سراجا وهاجا *


في زمن نزول القرآن لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم حقيقة الشمس، ولكن الله تعالى الذي خلق الشمس وصفها وصفا دقيقا بقوله تعالى : 

(وجعلنا سراجا وهاجا) [النبأ: 13]

وهذه الآية تؤكد أن الشمس عبارة عن سراج والسراج هو آلة لحرق الوقود وتوليد الضوء والحرارة وهذا ما تقوم به الشمس، فهي تحرق الوقود النووي وتولد الحرارة والضوء، ولذلك فإن تسمية الشمس بالسراج هي تسمية دقيقة جدا من الناحية العلمية


* الطارق *


اكتشف العلماء وجود نجوم نابضة تصدر أصوات طرق أشبه بالمطرقة، ووجدوا أن هذه النجوم تصدر موجات جذبية تستطيع اختراق وثقب أي شيء بما فيها الأرض وغيرها، ولذلك أطلقوا عليها صفتين: صفة تتعلق بالطرق فهي مطارق كونية، وصفة تتعلق بالقدرة على النفاذ والثقب فهي ثاقبة، هذا ما لخصه لنا القرآن في آية رائعة، يقول تعالى في وصف هذه النجوم من خلال كلمتين : 

(والسماء والطارق * وما أدراك ما الطارق * النجم الثاقب) [الطارق: 1-3 ]. 

فكلمة (الطارق) تعبر تعبيرا دقيقا عن عمل هذه النجوم، وكلمة (الثاقب) تعبر تعبيرا دقيقا عن نواتج هذه النجوم وهي الموجات الثاقبة، ولا نملك إلا أن نقول: سبحان الله


* نجم يموت *


هذه الصورة نشرها موقع وكالة ناسا (مرصد هابل) حيث وجد العلماء أن هذا النجم الذي يبعد 4000 سنة ضوئية عنا وهو يشبه شمسنا، قد انفجر على نفسه وبدأ يصغر حجمه ويتحول إلى نجم قزم أبيض، حيث تبلغ درجة حرارة هذا الانفجار 400 ألف درجة مئوية! ويؤكد العلماء أن شمسنا ستلقى النهاية ذاتها وتحترق، وعملية الاحتراق هذه ستؤدي إلى تقلص حجم الشمس على مراحل لتتحول إلى شمس صغيرة وهو ما يسميه العلماء بالقزم الأبيض، أليس عجيبا أن نجد القرآن يحدثنا عن نهاية الشمس بقوله تعالى : 

(إذا الشمس كورت) [التكوير: 1 ]. 


* حشرة أم ورقة؟ *


نرى في هذه الصورة حشرة غريبة، ويعجب العلماء كيف استطاعت هذه الحشرة أن تحاكي الطبيعة بهذا التقليد الرائع، بل كيف علمت أنها ستختفي من أعدائها في أوراق الأشجار، وكيف استطاعت أن تجعل من جسمها ورقة لا يستطيع تمييزها إلا من يدقق فيها طويلا؟ إنها تساؤلات يطرحها العلماء الماديون، ولكننا كمؤمنين نقول كما قال الله تعالى

(والله خلق كل دابة من ماء فمنهم من يمشي على بطنه ومنهم من يمشي على رجلين ومنهم من يمشي على أربع يخلق الله ما يشاء إن الله على كل شيء قدير) [النور: 45 ]. 

دورة عربية رائعة لتعلم البرمجة بلغة بايثون Python

دورة عربية رائعة لتعلم البرمجة بلغة بايثون Python
دورة عربية رائعة لتعلم البرمجة بلغة بايثون Python
تعتبر لغة Python من بين أشهر اللغات البرمجية حاليا، كما أنها تعلب دورا أساسيا في برمجيات العديد من الشركات نظرا لسهولتها وفعاليتها الكبيرة في العمل.
سهولة Python في التعلم وعدم كونها لغة معقدة، جعلها محبوبة عند الكثير من المبرمجين، كما أنه بإمكانك عن طريقها إنشاء العديد من البرامج البسيطة والألعاب.. وهذا لا يخفى عن أي شخص يرغب في تعلمها، كما أنها تعتبر لغة كائنية التوجه OOP، ومفتوحة المصدر وقابلة للتطوير من طرفك.
المهم، دون أن نخوض في الكلام كثيرا، دعني أعرفك على الدورة التي ستتعلم من خلالها هذه اللغة.
الدورة مكونة من 174 فيديو مشروح بدقة عالية، كما أنها حديثة حيث أول فيديو تم رفعه في سنة 2015 وبالتالي فهي تستجيب لمعايير وللتحديثات الجديدة لهذه اللغة (آخر تحديث كان في سنة 2014).


معاذ غازي - خطوات مطور

دورة عربية لتعلّم بناء جمهور لمدونتك على الشبكات الاجتماعية

دورة عربية لتعلّم بناء جمهورك على الشبكات الاجتماعية
بناء جمهور لمدونتك على الشبكات الاجتماعية
كل يوم، الناس تنشئ العديد من المدونات التي بطبيعة الحال وغالبا ما يكون هدفها ربحي، ولا ينفي أي مدون أو أي مالك موقع على أنه يرغب في جعل موقعه يتوسع اجتماعيا ويحصل على قاعدة جماهيرية إن أمكن القول "فولاذية".
الحصول على الزيارات لموقعك، ليس بالأمر الهين، والأصعب من ذلك هو بناء جمهور وفي ومتابع لما تقدمه في موقعك، فالبعض يستغرق أعواما أو ربما شهورا لكي يبني جمهورا متابعا له، وفي بعض الأحيان قد تجد موقعا حديث الإنشاء لم يمض على إنشائه شهر كامل، وبتلقى تفاعلا من طرف جمهور كبير.
لعلك تتساءل الآن.. كيف أبني جمهورا متابعا لما أقدمه؟ جمهور يثق بي؟
هذا ما ستتعرف عليه من خلال دورة الأستاذ إسلام رضا، خبير في السيو، عمره لم يتجاوز ال18 سنة بعد، إلا أن السن لم ولن يكون هو العامل الذي يثبت كفاءة الشخص، وهذا ما سوف يُثبت لك من خلال مشاهدتك للدورة.
الدورة حديثة الإنشاء وفي تحديث مستمر، ولحد الآن تم تقديم 4 دروس مطولة ومشروحة بالتفصيل.
ما ستتعرف عليه في هذه الدورة هو :

التسويق على الفيسبوك وبناء جمهور على هذه الشبكة الاجتماعية الضخمة.




التسويق على تويتر وبناء جمهور عليه.




بناء جمهور في Linkedin ، هذه الشبكة التي يهلمها العرب، أما الأجانب فهي تعلب جزءا أساسيا في حياة العامل على الأنترنت.



بناء جمهور على موقع Pinterest.



استراتيجية بناء قائمة بريدية ضخمة لموقعك




الولوج للدورة على اليوتيوب 

أتمنى أن تستفيدو من الدورة قدر الإمكان!

ملاحظة: من فضلك أخي الكريم، عند مشاهدتك للدورة والاستفادة قم بالنقر على لايك للفيديو وتعليق تعبر فيه عن شكر بسيط لأن المعلومات المقدمة في هذه الدورة، تجدها مدفوعة في بعض المواقع في حين هذا الشخص قدمها لك مجانا وأعطى لك من وقته لكي تتعلم علما تنفع به نفسك ومجتمعك.

معاذ غازي - خطوات مطور

الاثنين، 18 أبريل 2016

شركة recyclix تعطيك 20 أورو مجانا .هدية للبدأ في الإستثمار + إثبات السحب ب 48 أورو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 فرصة لا تعوض مجانا
-------------------

بعيدا عن مواقع السنتات ومواقع الإستثمارات الوهمية

 

منظمة اوروبية عالمية تختص فى حماية البيئة..

قامت بوضع فكرة رائعة لجعل كل العالم يشارك فى الحملة الخاصة بها..



recyclix 

الشركة غنية عن التعريف و معروفة للجميع 

الموقع هو ملك لشركة تهتم بالبيئة ، تقوم بتدوير القمامة و النفايات 

و إستخراج منها المواد الخام كالبلاستيك ، و الألومينيوم و الزجاج و غيرها 

من المواد التي تكون صالحة لإعادة التدوير في القمامة.

تقوم انت كمستخدم للموقع أو كمستثمر في الموقع بإستثمار 20 يورو يهديها لك الموقع 

في القمامة المدورة “20 يورو ، يعادل 100 كيلوجرام من القمامة” 

و بعد بيع الشركة هذه المواد المستخرجة من القمامة للدول المصنعة كأسيا و أوروبا الشرقية ،


 تتحصل على أرباحك

من كل مبلغ تستثمره تعطيك الشركة ارباح 14 في المئة 

دورة معالجة النفايات ونزول الارباح 35 يوم

طرق سحب أموالك :


يوجد في الموقع ثلاث طرق الدفع إما عبر


 PayPal أو Bitecoin أو Bankwire 

و الحد الأدنى لسحب المال هو 20 يورو

ملاحظة : لا تستطيع السحب إلا إذا إستثمرت مرة واحدة على الاقل 20 أورو 

الحساب سيغلق أوتماتيكيا بعد شهرين إن لم تستثمر


كيفية التسجيل


للتسجيل إضغط   هنــــا

ID account Sponsor=  D07C-388B-6525







































وتبدأ الأرباح في الظهور كل اسبوع


البنوك المدعومة هي:

PAYPAL 

WIRE TRANSFER 

BITCOIN

إثبات السحب 















الاثبات الثاني ب 27 أورو





















بالتوفيــق للجميع إن شاء الله