لأفضل تصفح للمدونة

الجمعة، 19 ديسمبر 2014

السلام عليكم


         إخواني أخواتي


                                      عملة البيتكوين







عملة البيت كوين (Bitcoin ) هي عملة رقمية تجريبية لامركزية التي تمكّن من إجراء تحويلات فورية إلى أي شخص، في أي مكان في العالم.  تستخدم عملة البيت كوين (Bitcoin ) تقنية الند للند للعمل بدون سلطة مركزية: تتم إدارة المعاملات وإصدار النقود بشكل جماعي  عن طريق الشبكة.

تم إصدار برنامج عملة البيت كوين (Bitcoin )  الأصلي بواسطة ساتوشي ناكاموتو وذلك تحت رخصة MIT . معظم برامج العملاء،  ومشتقاتها،  تستخدم أيضا ترخيص المصدر المفتوح.

عملة البيت كوين (Bitcoin ) هي أحد أولى التطبيقات الخاصة بمفهوم يسمى تشفير العملة الذي وصف لأول مرة في عام 1998 من قبل وي داي عن القائمة البريدية للبنوك المشفرة . وبناءً على فكرة أن المال هو أي كائن، أو أي نوع من السجلات،  ويتم قبوله كمدفوعات مقابل سلع وخدمات وكتسديد للديون في أي بلد معين أو في أي سياق اجتماعي اقتصادي، فقد تم تصميم عملة البيت كوين (Bitcoin )  باالاعتماد على فكرة استخدام التشفير للسيطرة على خلق ونقل الأموال، بدلا من الاعتماد على السلطات المركزية.


بيتكوين (بالإنجليزية: Bitcoin) هي عملة إلكترونية (عُملة تشفيرية) يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية
ساتوشي ناكاموتو (Satoshi Nakamoto) هو اسم مخترع البيتكوين. من غير المعروف إن كان الاسم حقيقي أم اسما مستعارا أو إن كان الاسم لشخص واحد أو لمجموعة من الأشخاص استخدمته فقط لتطوير بروتوكول البيتكوين والبرامج التي تشغله. تم أستخدام الاسم للإعلان عن البيتكوين في عام 2008 وتم استخدامه لمتابعة التطوير حتى منتصف عام 2010 حيث تم تسليم متابعة موقع البيتكوين الرسمي والمهام الخاصة بمتابعة العملة إلى مجموعة من الأفراد الناشطين في مجتمع البيتكوين. بعد ذلك الوقت اختفى استخدام الاسم على الإنترنت. وهناك العديد من الفرضيات حول صاحب الاسم الحقيقي لكنها جميعها غير مؤكدة. في ملفه الشخصي ادعى ساتوشي ناكاموتو أنه رجل ياباني عمره 37 عام. يعتقد أن بحوزة ساتوشي ناكاموتو قرابة المليون بيتكوين (ما يعادل 450 مليون دولار أمريكي عند كتابة هذه السطور) مما قد يبرر سر اختفائه. في شهر آذار 2014 ادعت مجلة نيوزويك أنها كشفت هوية المخترع الحقيقية لكن هذا الشخص نفى الأمر جملة وتفصيلا.


 كيف يمكنني الحصول  على عملة البيت كوين (Bitcoin )؟


وهناك مجموعة متنوعة من الطرق للحصول على عملة البيت كوين (Bitcoin )

قبول عملة البيت كوين (Bitcoin )   كمدفوعات مقابل البضائع أو الخدمات.

الطريقة الأكثر شيوعا لشراء عملة البيت كوين (Bitcoin )   هي تبادلها بعملات أخرى.

 

هناك العديد من الخدمات التي يمكنك التجارة فيها مقابل عملة تقليدية.

اعثرعلى شخص لتتبادل معه عملة البيت كوين (Bitcoin ) نقدا وشخصيا مقابل عملة محلية .

المشاركة في عملية التعدين

إذا كان لديك الكثير من أجهزة التعدين، يمكنك ان تقوم بالتعدين منفردا  ومحاولة إنشاء كتلة جديدة (تنتج حاليا 25 بيت كوينز بالاضافة الى رسوم المعاملات).


  ماذا أسمي الوحدات المختلفة من  عملة البيت كوين (Bitcoin ) ؟


هناك الكثير من النقاش حول تسمية هذه الكسور من البيت كوينز bitcoins  أبرز الأسماء المرشحة هي:

 1 BTC  1 = bitcoin

BTC* 0.01 = وحدة واحدة سينتي بيت كوين (centibitcoin)  ( يشار إليها أيضا باسم  بيت سنت (bitcent))

BTC* 0.001 = 1 cBTC  =ميلي بيت كوين (millibitcoin). ( يشار إليها أيضا باسم  ام بيت (mbit)، أو ميلي بيت (millibit) أو  بيت ميل (bitmill))

BTC*0.000001  BTC = 1 μBTC =  ميكرو بيت كوين (microbitcoin ). ( يشار إليها أيضا باسم يو بيت (ubit) أو  ميكرو بيت (microbit)). 


 لكن من اين يحصل الناس على عملة البيتكوين؟
يحصل عليها الناس بعدة طرق و لكن الطريقة الرئسية هى عملية التعدين
وهذه العملية صعبة للغاية وتتطلب معدات وأجهزة متطورة
و عملية التعدين هذه تشبه عملية إستخراج الذهب بالحفر فى المناجم سواء بصورة فردىة او على هيئة مجموعات، و لكن في عملية تعدين البيتكوين،  تستبدل أدوات الحفر بأجهزة الكمبيوتر و كلما زادت قدرة الجهاز على المعالجة، زادت قدرته على استخراج العملات بشكل أسرع،  و يستبدل منجم الذهب ببرنامج لحل معادلات معقدة تحمل فى طياتها أكواد العملات، و من يجد كود العملة تصبح هذه العملة ملكه، و هناك الكثير حول العالم من اصبحوا مهوسون بهذه العملة و حجزوا سيرفرات كاملة تعمل على مدار اليوم لحل المعادلات و استخراج العملات.
كيف تنشأ محفظتك
توجد عدة محافظ تدعم الموقع ولكن اهمها وافضلها 
محفظة البلوكشين  http://adf.ly/vCzI8



0 تعليقات على " تعرف على عملة البيتكوين BITCOIN "

جميع الحقوق محفوظة طريقة                                                                                                                           تطوير وتكويد     Mohamed Jiari | Ti9niFOUR