لأفضل تصفح للمدونة

الأحد، 21 يونيو 2015

كيفية إضافة نظام التعليقات Disqus إلى مدونة بلوجر

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، ومرحبا بك أخي الكريم في تدوينة جديدة وفي إضافة جديدة من إضافات بلوجر على مدونة خطوات مطور، أما بعد.. فلكنا نعلم أن للتعليقات دورا هاما في ارتقاء موقعك في محركات البحث، حيث أن هاته الأخيرة تعتبر محتواك ك"Fresh content" يجذب الزوار ويجعلهم يتفاعلون معك، وبالتالي سوف تحتل مراكز متقدمة في محركات البحث لا محالة!
 لذلك نجد العديد من الأشكال الخاصة بالتعليقات في المدونات، فنجد تعليقات الفيسبوك، وجوجل وغيرها.. لكن اليوم قررت أن أضع لكم شرح حول كيفية إضافة نظام التعليقات Disqus إلى مدونتك، لماذا اخترت هذا النظام بالذات، أولا لأنه يمكن الزائر من الدخول عن طريق أي حساب له في الشبكات الاجتماعية، حيث أننا نجد بعض الأشخاص الذين يمتلكون حساب تويتر، ولا يمتلكون حساب فيسبوك والعكس صحيح، بالإضافة إلى أنه بإمكان أي شخص التعليق عن طريق وضع إيميله واسمه فقط.. وما يميز هذا النظام كذلك هو أنه بإمكانك أن تكون أنت المسؤول عن تأكيد نشر التعليق، حيث أنه هنالك بعض الأشخاص الذين ينشرون روابطهم بكثرة في تعاليق المدونات وهذا يعتبر Spam، وبالتالي فهذا يؤثر حتى عليك أنت!!
وهنالك العديد من الخيارات الأخرى التي بإمكانك أنت اختيارها والتعديل عليها كما تشاء، كعدم نشر أي رابط خارجي في التعليق بصفة نهائية، أو كل رابط ينشر عليك أن تقوم بالموافقة عليه وتأكيد النشر وغيرها من الخيارات الأخرى..
دون أن نخوض في الكلام كثيرا أخي الكريم دعنا نمر إلى المهم، على بركة الله!
طريقة التسجيل في موقع Disqus:
أول شيء أخي الكريم عليك أن تقوم بالتسجيل في الموقع عن طريق هذا الرابط.
بالنسبة لطريقة التسجيل فالكل هنا يعرفها لا نحتاج إلى أن نشرح كثيرا، حيث أنه يكفيك فقط التسجيل عن طريق الفيسبوك، وهذا ما فعلته شخصيا، أو تويتر أو جوجل بلس أو غيرها..
الخطوة الثانية بعد أن تقوم بالتسجيل في الموقع، ثم بالذهاب إلى Add disqus to your site عبر الرابط التالي:
https://disqus.com/admin/create/
المكان الأول: ضع فيه اسم المدونة.
المكان الثاني : ضع اسم المستخدم أو اسم الموقع مثلا أنا سأضع (dev-steps)..
المكان الثالث: اختر مجال موقعك هل هو رياضي أو تكنولوجي أو تعليمي أو غير ذلك..
وفي النهاية انقر على Finish registration!

كيفية إضافة نظام التعليقات Disqus إلى مدونة بلوجر

كيفية إضافة نظام التعليقات Disqus إلى مدونة بلوجر

الحين قم باختيار منصة التدوين التي تستعملها، بلوجر أو ووردبريس أو جوملا أو غيرها، بالنسبة لمستعملي بلوجر فكلما عليك فعله أخي الكريم هو النقر على بلوجر ثم سوف تظهر لك صفحة خاصة لكي تختار مدونتك (في حالة كانت لك الكثير من المدونات) وإن كانت لك واحدة فسوف يتم إضافة النظام بشكل مباشر ومبروك عليك!

وفي النهاية إن أعجبك الدرس أخي الكريم لا تنسى ترك تعليق تشجيعي أسفله فهذا يشجعنا على أن نقدم لك المزيد والمزيد من الشروحات والدروس!
معاذ غازي - خطوات مطور
0 تعليقات على " [درس] كيفية إضافة نظام التعليقات Disqus إلى مدونة بلوجر "

جميع الحقوق محفوظة طريقة                                                                                                                           تطوير وتكويد     Mohamed Jiari | Ti9niFOUR