لأفضل تصفح للمدونة

الأربعاء، 27 يوليو 2016


اضافة اللغه الأمازيغية الي الفيسبوك

أضاف موقع الفايسبوك الشهير قبل يومين لقائمة اللغات التي يعرضها على مستعمليه اللغة الأمازيغية، في خطوة لاقت استحساناً كبيراً، خاصة لذا السكان الناطقين بالأمازيغية شمال إفريقيا وعبر العالم.

وكان أمازيغيون ومساندون لهم من المدافعين عن الأقليات في العالم، أطلقوا أكثر من دعوة للدفاع عن اللغة الأمازيغية واعتمادها كلغة رسمية على الأنترنت، وفي مختلف البلدان التي يتواجد بها الأمازيغيون.

اللغة الأمازيغية تنضاف بذلك لأكثر من 144 لغة معتمدة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ما اعتبره نشطاء أمازيغ نقطة إيجابية تنضاف لمسلسل الاهتمام باللغة الأمازيغية، مبرزين أن إضافة اللغة الأمازيغية من طرف إدارة الفيسبوك “يعد مكسباً كبيراً ومهماً لنشطاء الحركة الأمازيغية”، وأن من شأن ذلك أن يحافظ على حرفها الأصلي.

وعبّر النشطاء الأمازيغ في عديد المواقع عن فرحتهم باعتماد (تيفيتاغ)، وكتب أحدهم “وأخيراً يا أمة ‫‏شمال إفريقيا،‬ البشرى، لقد تمّت إضافة لغة أجدادكم إلى العالم الأزرق.”، بعد أن كانوا يستعملون اللغة العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية.

0 تعليقات على " اضافة اللغه الأمازيغية الي الفيسبوك "

جميع الحقوق محفوظة طريقة                                                                                                                           تطوير وتكويد     Mohamed Jiari | Ti9niFOUR