لأفضل تصفح للمدونة

الثلاثاء، 7 يوليو 2015

#الجزء_2 : 4 توزيعات لينكس عربية عليك أن تجربها!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته!
 كلنا نعلم لينكس، وما استطاعت المجتمعات اللينكساوية الحرة التي ساهمت في نموه إنتاجه خلال السنوات الفارطة، حيث أنتجت أقوى وأشهر الأنظمة في العالم الرقمي حديثا، فمن منا لا يعرف الكالي لينكس، أو الأبونتو، أو الفيدورا؟.. لكن ماذا لو أراد لينكس أن يتحدث بالعربية؟! وأن يثبت جدارة العرب في هذا المجال، أمر رائع.. أليس كذلك؟ لهذا في هذه التدوينة، قررت أن أشاركك أخي الكريم 4 توزيعات لينكس عربية، عليك أن تجربها، وإن لم ترد أن تجربها، فلا بأس في أن تأخذ فكرة بسيطة عنها.
لنبدأ على بركة الله!

1. توزيعة أعجوبة:

 توزيعة مبنية أساسا على فيدورا، موجهة بالدرجة الأولى إلى المستخدم العادي، حيث تم توفير كافة الأدوات التي ستحتاجها لكي تعمل على حاسوبك بنظام تشغيل محمي، بدرجة أمان عالية، حيث أنك لن تحتاج بعد استخدام أعجوبة إلى تحميل شيء يدعى بالAntivirus الذي أصبح الآن من الماضي.
 ما يميز أعجوبة هو كونها توزيعة عربية مفتوحة المصدر أي بإمكان أي شخص أن يأتي ويطور هاته النسخة كما يريد ويعدل عليها، ثم يقوم بتوزيعها هو أيضا، وبدون أية مشاكل ترخيص أو ما شابه ذلك، وبالتالي فلا تقلق أخي الكريم من هاته الأمور إذا كنت مع أعجوبة.
موقع التوزيعة : من هنا

2. توزيعة سبيلي:

 توزيعة مبنية على الUbuntu المبني على نواة الGNU/Linux، تضم هاته التوزيعة مجموعة من البرامج، والتطبيقات الموجهة إلى المستخدم العربي المسلم بالدرجة الأولى، حيث أنها تتضمن العديد من البرامج الخاصة بالذكر، وبالتذكير بأوقات الصلاة، ولنقل الآن كل ما يحتاجه المستخدم المسلم في العالم الرقمي في هاته التوزيعة.
تحميل تطبيقات إسلامية بمناسبة شهر رمضان
موقع التوزيعة : من هنا

3. توزيعة ديبي Debi:

ديبي هي توزيعة عربية خفيفة، مبنية على Debian، تضم هاته الأخيرة مجموعة من البرامج الخفيفة على نظامك، والتي ستسهل عليك التنقل بين برامجك بدون حصول أية مشاكل، هدف أصحاب مشروع النظام هو إنشاء نظام لينكس متوازن، متكامل، قادر على تلبية حاجيات المستخدم!
موقع التوزيعة : من هنا

4. توزيعة هلال لينكس:

هلال لينكس هي توزيعة إسلامية عربية مبنية على أوبونتو، تتميز هلال باحتوائها على أهم التطبيقات التي قد تفيد المستخدم المسلم والعربي، بالإضافة إلى الكثير من البرامج التي طورها فريق هلال، فضلًا عن المميزات الأخرى.
يتميز هلال بكونه نظاما معاصرا، يلبي جميع حاجيات المستخدم من برامج وتطبيقات وكل ما يهمه في الحياة الافتراضية كمستخدم عادي!
موقع التوزيعة : من هنا

وأنت هل تعرف توزيعات أخرى مشابهة؟ نعم؟!! إذن شاركني بها أسفله في التعاليق، سوف أكون جد سعيد بأن أتعلم منك شيئا جديدا!

إقرأ أيضًا:
معاذ غازي - خطوات مطور
0 تعليقات على " #الجزء_2 : 4 توزيعات لينكس عربية عليك أن تجربها! "

جميع الحقوق محفوظة طريقة                                                                                                                           تطوير وتكويد     Mohamed Jiari | Ti9niFOUR