لأفضل تصفح للمدونة

الأحد، 19 يوليو 2015


 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد أضحى العالم العربي مليئا بالمدونين، وأكثر شيء يعانون منه هو مشكل الحصول على الزيارات، لهذا وجب عليك أخي الكريم أن تركز على تحسين سيو مدونتك كثيرا لأنه هو المفتاح الذي تستطيع من خلاله جلب أكثر عدد من الزيارات عن طريق محركات البحث، لأن محرك البحث هو أفضل مصدر للزيارات أولا من حيث الربح، فسعر نقرة زائر قادم من جوجل ليس مثل زائر قادم من فيسبوك أو مواقع bookmarking.. لكن أولا عليك أن تعرف كيفية عمل محرك البحث، حتى تستطيع فهم الآليات والميكانيزمات التي تعتمد عليها محركات البحث في أرشفة موقعك وهكذا سوف تستطيع العمل بشكل أفضل في مدونتك.
لذلك، اليوم إن شاء الله قررت أن أضع تدوينة أتحدث فيها عن أهم النقاط التي وجب عليك أن تركز عليها كصانع محتوى (كمدون)، والتي أتمنى أن تستفيد منها قدر الإمكان وأن تركز فيها، لأنها شاملة عن كل شيء.

1. محتوى فريد، ومفيد في نفس الوقت!

 النصيحة الأولى التي أريد أن أقدمها لك هي أن تكون فريدا من نوعك.. في نظرك أنت ماهو الشيء الذي يجعلك تتابع مدونتي؟ أو مدونةً أخرى كمدونة المحترف على سبيل المثال، السر يكمن في كونها تتميز بطابع خاص فريد من نوعه، لأننا كلنا نحب الأشياء الفريدة من نوعها والتي تكون مخصصة، ونكره الأشياء المنسوخة والمنقولة، وهذا ما يجب عليك فعله أخي الكريم أثناء كتابة محتوى تدوينتك.
بالإضافة إلى أنه عليك أن تكتب عنوانا جيدا لكي يجذب لك أكبر عدد من الزوار وأدعوك لقراءة هاته التدوينة التي استفاد منها آلاف الأشخاص ولله الحمد نظرا لنساخ المحتوى عندنا في العالم العربي.
[سيو] كَيْفَ أَكْتُبُ عُنْوَان "شَيِّق" يَجْذِبُ الزُّوَّار؟
دروس السيو: كيف أكتب محتوى فريد؟

2. العمل على سيو مدونتك:

 كلنا نعلم أن محركات البحث هي أفضل وسيلة للحصول على ترافيك جيد لموقعك، وهذا لسببين، أولا لأنها مصدر دائم للزوار عكس عندما تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي، والسبب الثاني هو الجانب الربحي، حيث أن سعر نقرة الزائر تكون مرتفعة مقارنة بشخص قادم من أي مصدر آخر للزوار.
وينقسم السيو إلى قسمين:

تحسين السيو الداخلي لمدونتك On page SEO:

 حاول أن تقوم بإضافة أكواد الميتاتاج، أن تقوم بتسريع قالبك، أن تستعمل قالبا أنيقا للزائر، إضافة ملف الRobots.txt.. كل هاته العوامل يأخذها محرك البحث جوجل بعين الاعتبار، وهي من تحكم في أن تظهر في الصفحات الأولى أم لا لذلك عليك أخي الكريم عدم إهمال هاته الركيزة الأساسية.

تحسين السيو الخارجي Off page SEO:

 أقصد هنا عملية بناء الباكلينكس، حاول أن تبني باكلينكس ذو جودة عالية ومن مواقع مختلفة لأنه كلما كثرت المصادر كلما تثق فيك جوجل أكثر بأن موقعك هو موقع ذو مصداقية، وإياك أن تستعمل مواقع توليد الباكلينكس مجانا، لأنها لا تفيدك بأي شيء أخي الكريم.
حذاري من المواقع التي تعطيك الباكلينكس مجانا.

بناء جمهور لك build an audience:

 لكي تحصل على جمهور لك، يلزمك الاهتمام بمحتوى موقعك كثيرا، كما أنه إلى جانب هذا عليك أن تكوّن صداقات معهم، حاول أن تجيب على التساؤلات، التعليقات المشجعة، والتي تنتقدك كذلك وإن كان هنالك من ينتقدك من أجل أن ينتقدك، فنصيحتي لك لا تضع معه وقتك، كل ما عليك فعله هو حذفه من الصفحة وحظره نهائيا، وفي حالة كنت على المدونة، إحذف تعليقه فقط ولا تطل الكلام معه.
عليك أيضا، أن تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي على بروفايلك خاصة، وتضع وصف لمحتوى تدوينتك، مرفقة برابط صغير مختصر أنصحك بخدمة جوجل في اختصار الروابط goo.gl.


♥ ♥ ♥لاتشاهد و ترحل دون أن تــتــرك بــصــمتك فكلنا نأخــد و لكن قـلـيل منا يعــطــي فلا تبخل علينا ببوح قلمك♥ ♥ ♥
معاذ غازي - خطوات مطور
0 تعليقات على " أهم النقاط التي وجب عليك أن تركز عليها كمدوّن "

جميع الحقوق محفوظة طريقة                                                                                                                           تطوير وتكويد     Mohamed Jiari | Ti9niFOUR