لأفضل تصفح للمدونة

الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

مواقع عربية رائدة في مجال الربح من الأنترنت والتسويق الإلكتروني عليك متابعتها!

 لا شك في أنه لا يخفى عليك أن المدونات والمواقع العربية المتخصصة في مجال الربح من الأنترنت  قد أضحت كثيرة، لكن قليلة هي تلك الأحيان التي تصادف فيها موقعا يستحق المتابعة ومحتوى يستحق القراءة.
 حيث أن الكل قد أضحى يعمل على إنشاء مدونات إلكترونية بنطاق .blogspot.com ويعمل قالب ربما يكون احترافي أو لا لكن المحتوى يكون كله تحت الصفر، وأصلا الموقع يستغل الزائر بشكل كامل، نظرا لأن الموقع هو ممتلئ بالإعلانات المنبثقة (انقر هنا، توجه إلى هاته الصفحة، أنتظر 5 ثوان..) لدرجة أنك تغلق الموقع خوفا من أن يصيب جهازك مكروه نتيجة أحد البرامج الضارة التي تتنصب في حاسوبك دون علمك نتيجة لانبثاق تلك الإعلانات.
 وفيما يخص المحتوى في الموقع، تجد أن هدفه الرئيس هو الحصول على عدد كبير من الريفيرال فقط، أما المحتوى فما يسعني إلا أن أقول (حدث ولا حرج)
 وما ما يؤسفني صراحة، هو أنني أصادف العديد من الأشخاص الذين يريدون الربح من الأنترنت، إلا أنهم يحتاجون إلى من يوجههم فقط، لكن أمثال المدونات التي ذكرت سابقا هي من تقف في وجههم نظرا لأنها تضيع وقتهم ووقتك أنت كذلك في البحث، كما أنها تستغلك.
وهذا ما دفعني إلى كتابة تدوينة اليوم، التي قررت من خلالها أن أشاركك 3 مدونات عربية مختصة في مجال الربح من الأنترنت والتسويق الإلكتروني بالخصوص عليك متابعتها إن كنت تريد حصد أرباح جيدة من الأنترنت.
دعنا ندخل في صلب الموضوع الآن!
 يجدر الذكر بأن الترتيب الذي وضعته لا يعكس أن هذا الموقع أفضل من الثاني، لكنني قمت بترتيبها حسب نسبة استفادتي أنا منها، وما هي المواقع التي أقرؤ مواضيعها بشدة وبشغف كبيرين.

الموقع الأول : سيمو لايف

 سبب وضعي لهذا الموقع في المرتبة الأولى، هو كون هذا الموقع هو الذي ساعدني بشكل كبير جدا في توسيع معارفي في مجال الربح من الأنترنت وأن أطور نفسي في هذا المجال بشكل كبير، كما أنه حفزني بنسبة كبيرة جدا على أن أكمل مسيرتي في الربح من الأنترنت، حيث أنني يئست من الأرباح الضعيفة لكن هذا الموقع أعطاني جرعة إيجابية وبالفعل كانت هنالك نتائج إيجابية ولله الحمد.
 الموقع هو عبارة عن مدونة شخصية Personnal Blog يقوم الأخ محمد باعبيت الملقب بسيمو لايف، بنشر تجاربه وما تعلمه على مر السنين في مجال الربح من الأنترنت والتسويق الإلكتروني بشكل خاص تمام، حيث أنه يعتمد على طريقة سلسة وعفوية تجعل من مواضيعه مواضيع مميزة عن باقي المدونات، نظرا لكونها تعتمد على تجارب شخصية مجربة، وليست من نتاج شخص آخر.
الموقع تم إنشاؤه في مارس سنة 2012 أي مضت 3 سنوات ونصف على إنشائه تقريبا، ويمكن اعتباره كوعاء يحوي العديد من النصائح والخبرات الموجهة لمن يعمل في مجال التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية.
لا نغفل أنه توجد في الموقع بعض المقالات المحفزة والتي تدعو الشباب إلى تطوير ذواتهم وتحسين حياتهم نحو الأفضل.
كان هذا استنتاجي حول الموقع، أترك لك البقية لكي تبحث وتكتشف بنقسك.

الموقع الثاني : كون كول

 هذا الموقع تعرفت عليه مؤخرا ، وهو أيضا موقع مميز بالنسبة لي، حيث أنه يحتوي على مقالات ودروس في مجال مختلفة (السيو، التسويق الإلكتروني، البزنس على الأنترنت، التنمية الذاتية، الخواطر..)
 بالإضافة إلى كون الأخ هشام يشارك مع المتابعين أرباحه الشهرية على الأنترنت والمصاريف والأرباح الصافية المتبقية بكل شفافية ومصداقية، وهذا ما دفعني إلى جعل الموقع في الرتبة الثانية، نظرا لأن صاحبه يتميز بطابع من الصدق في العمل، وما أحوجنا إلى الصدر والتفاني في العمل في عصرنا هذا.
أتركك لكي تكتشف الموقع، وأنا على يقين تام بإذن الله أنه سوف يعجبك!

الموقع الثالث : هاني حسين

 موقع المسوق الأدرني هاني حسين، والذي نشرت دورته التي تخص الربح من كليك بانك في تدوينة سابقة على خطوات مطور، يحتوي الموقع على الكثير من الدروس التي تخص التسويق الإلكتروني لكن بالخصوص التسويق بالعمولة أي ال Affiliate Marketing حيث أن الأخ ينشر تقارير ، نصائح، تجاربه الشخصية التي جعلته يربح المبلغ كذا وكذا..
الموقع هو يستهدف شريحة متقدمة من المتابعين، ولا ينصح بمتابعتها من طرف المبتدئين في مجال الربح من الأنترنت.
 لكن إن كان تخصصك هو التسويق بالعمولة، أو أحسست بأن مستواك قد أصبح متقدما وأضحيت تحتاج إلى مصدر جديد لمعلومات في المستوى المطلوب، فهذا الموقع يعتبر الأنسب لك والأفضل من حيث المحتوى المستهدف والدقيق بالمقارنة مع المواقع السالف ذكرها.

وتبقى التجربة والخطأ هي أفضل وسيلة للتعلم، فلا تكتفي بالقراءة، بل أخطئ قدر المستطاع وجرب ولا تيأس أبدا، إن لم تنجح فجرب طريقة أخرى وإن لم تنجح تلك الطريقة فلا تضع وقتك في الإعادة بل غير وجرب أخرى.. واستمر على هذا المنوال!

معاذ غازي - خطوات مطور
0 تعليقات على " مواقع عربية رائدة في مجال الربح من الأنترنت والتسويق الإلكتروني عليك متابعتها! "

جميع الحقوق محفوظة طريقة                                                                                                                           تطوير وتكويد     Mohamed Jiari | Ti9niFOUR