لأفضل تصفح للمدونة

الخميس، 29 أكتوبر 2015

موضوع.. الموسوعة العربية الشاملة!

شهد العالم العربي مؤخراً تطوراً كبيرا في مجال التقنية، خاصة في العقد الأخير من الزمن، حيث أننا شهدنا "ثورة" في مجال إنشاء المواقع والمدونات الإلكترونية على الأنترنت بغرض تطوير مستوى المستخدم العربي في مختلف المجالات.
ومن بين المواقع الرائدة في هذا المجال نجد الموقع العربي موضوع!
هذا الموقع هو عبارة عن موسوعة إلكترونية شاملة، وحينما أقول شاملة أعني كل ما تبحث عنه سوف تجده (شعر - قصص - معلومات مفيدة ولكل ما يخطر على بالك ..)
يعتبر موقع موضوع هو الأول في مجاله حاليا بدون منازع، مع كمية المشاهدات والزوار التي يأتي بها الموقع وتقييمه المرتفع من طرف جوجل وجميع محركات البحث، أظن أنه قد اعتلى عرض المواقع الإلكترونية المنافسة له، وأضحى من بين المراجع الكبرى على الأنترنت نظرا لعدة أسباب مختلفة، أشدها كون موقع موضوع يسعى إلى توفير أجود المعلومات وأنقاها إلى القارئ العربي بغرض إفادته والرفع من مستواه سواء في مجال المعلوميات، أو الصحة أو التاريخ أو غيرها..
وبالتالي تخضع أي مقالة قبل نشرها إلى المعالجة اللغوية، وطريقة التعبير، والنحو.  وبالتالي فالمقالات المتوفرة في الموقع هي مقالات ذات جودة وميثاقية عالية أخي الكريم.
فكما تعلم صديقي، أن تاريخ الأمة العربية هو تاريخ عريق وغني جدا، ونسبة المحتوى العربي على الأنترنت يعتبر ضئيلا جدا بالمقارنة مع المحتوى الأجنبي، لذلك سعى موقع موضوع لكي يكون النواة الأولى الأساسية لجعل أمة إقرأ تقرأ.. لكن بأساليب وطرق جديدة وحديثة متناسبة مع عصرنا هذا.
إلى جانب أن الأنترنت حاليا لهو أفضل وسيلة لإيصال المعلومة نظرا لأن الأنترنت حاليا انتشر في العالم بأكمله، أصبحت ترى (أنترنت في كل منزل) عكس ما كان سابقا.
صراحة.. موقع موضوع، كان من بين المواقع التي استفدت منها الشيء الكثير، خاصة من ناحية الشعر، كذلك من ناحية الصحة والتغذية، حيث أنني كمهووس أجلس طويلا أمام الحاسوب لذلك علي أن أحافظ على صحتي ما أمكن، دون أن ننسى التاريخ، لأنني أحب التاريخ كذلك يجعلني أعرف أصلي وتاريخ أمتي وأمم الآخرين وبالتالي أستفيد أكثر فأكثر..
أنصحك أخي الكريم بمتابعة الموقع بشكل يومي، لأنه يتم إضافة المقالات والمواضيع بشكل يومي إن لم نقل كل ساعة يتم إضافة موضوع جديد.
وإن كانت لك أفكار أو نصائح أو معلومات أو خبرات تريد أن تشاركها مع غيرك بهدف الإفادة والاستفادة فموقع موضوع يعتبر الخيار الأنسب لك، خاصة إن لم تكن قادرا على إنشاء موقع إلكتروني وشراء استضافة والدومين وتأمين الموقع والبحث عن السكربت المناسب إلخ...
ماذا ستخسر لو أنشأت حساب على الموقع وشاركت ما تعرفه مع الآخرين؟ أتمنى أن تعمل بنصيحتي أخي الكريم، فنحن في هذا العالم مجرد مسافرين، يتوجب على كل واحد منا أن يطلب العلم، ويشارك ما يعرفه مع الآخرين حتى يترك بصمة في هذه الحياة ولو إن كانت صغيرة جدا.

رابط الموقع : http://www.mawdoo3.com

تحيّاتي!
معاذ غازي - خطوات مطور
0 تعليقات على " موضوع.. الموسوعة العربية الشاملة! "

جميع الحقوق محفوظة طريقة                                                                                                                           تطوير وتكويد     Mohamed Jiari | Ti9niFOUR