لأفضل تصفح للمدونة

السبت، 28 نوفمبر 2015

إلى كل مدير موقع: حذاري من آخر العقوبات الجديدة من جوجل!

 بطبيعة الحال فمن حين لآخر تقوم جوجل بإصدار بعض التحديثات في خوارزمياتها، والمقصود منها إعادة النظر في المواقع المؤرشفة في جوجل، وهل تستعمل هذه الأخيرة طرق غير شرعية وتتلاعب مع جوجل؟ أم تعتمد على تقنيات صحيحة وغير مضرة!
 قامت جوجل في هذا الأسبوع بتحديث جديد يخص بالتحديد المواقع التي تقوم بإعادة توجيه الزائر في حالة دخوله للموقع من خلال هاتفه الذكي، ففي غالب الأحيان المواقع التي تستعمل شركات إعلانية غير جوجل أدسنس، تفرض تلك الشركات مثل هاته العمليات على الزائر، حيث أنني أنا شخصيا أستعمل شركة Bidvertiser في إحدى مواقعي، وعند توجهي إلى الموقع من خلال هاتفي الذكي يتم إعادة توجيهي إلى موقع آخر.. وأغلب هاته المواقع التي تتوجه إليها تكون ملغومة بفيروسات ويتم تثبيت برنامج ضار غالبا ما يكون تجسسي على مستوى نظام جهازك دون أن تعرف.
 وفي الحالة الثانية، هي إن كان موقعك قد تعرض للاختراق، حيث يقوم المهاجم بالتعديل على سكربت موقعك لكي يقوم بعمل إعادة التوجيه إلى موقع آخر وفي غالب الأحيان المواقع التي يتم إعادة التوجيه إليها تكون مواقعا ضارة تحوي برامج تجسسية يتم تثبيتها في جهاز الضحية دون علمه إلا في حالة تواجد الأنتي فايرس في جهازه.
 وقد أدلت جوجل بأنها لن ترحم لا هذا ولا ذاك، لأن جوجل تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وأن تعطيه ما يبحث عنه، ولا تبالي بك أنت، لذلك أخي الكريم، إن كنت تستعمل شركة غير جوجل أدسنس، عليك بزيارة موقعك من خلال هاتف ذكي، وإن تم إعادة توجيهك فقم بإزالة الإعلان فورا بدل أن يتم حظرك من جوجل بشكل نهائي. وإما إن كان موقعك مخترق فبإمكانك التحقق من خلال ملف الhtaccess ورؤية إن كان هنالك كود خاص بإعادة التوجيه نحو موقع آخر.

إلى هنا ننتهي أخي الكريم، أتمنى أن تكون قد استفدت!

معاذ غازي - خطوات مطور
0 تعليقات على " إلى كل مدير موقع: حذاري من آخر العقوبات الجديدة من جوجل! "

جميع الحقوق محفوظة طريقة                                                                                                                           تطوير وتكويد     Mohamed Jiari | Ti9niFOUR