لأفضل تصفح للمدونة

الخميس، 19 نوفمبر 2015

هل تعاني أنت أيضا من مشكل فقدان الإبداع في تصاميم الويب؟ - هنا الحل!

 من بين المشاكل التي يواجهها أغلب المصمممين هو مشكل الإبداع في التصميم، حيث أنه لو كنت مصمما سوف تصل إلى هاته المرحلة التي تصبح تكره فيها نفسك نتيجة لعدم قدرتك على التفكير في إبداع تصميم جديد بفكرة جديدة ولمستك الخاصة على هذا الأخير.
 وما أسوأ حين يقع لك هذا المشكل وأنت تعمل على تصميم عميل ما، حيث أن الوقت يمضي ويجب عليك الانتهاء من تصميمه بسرعة وتسليمه الخدمة وفي حال لم يكن التصميم إبداعيا فلن يرضى عنك العميل وإن لم يرضى عنك فكن على يقين أنه لن يعيد الشراء من عندك مرة أخرى.. وبالتالي ها أنت خسرته!
 ولا تقل لي أن العرب لا يقدرون عملك، أنا أوافقك الرأي في كون بعضهم لا يقدر عمل المصمم لكن في نهاية الأمر ما دام هو اشتري من عندك الخدمة فعليك أن تقدم له التصميم بشكل جيد مصداقا لحديث الرسول عليه الصلاة والسلام :
( " إنّ الله تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ " )
 وبالتالي عليك إتقان عملك والصبر أخي الكريم، وصدقني، لو أتقنت استخدام هاته المهارات في الوقت المناسب أضمن لك بإذن الله النجاح في حياتك العملية والاجتماعية على حد سواء.
وتذكر في كل مرة تربح عميلا، فإنك لا تربح المال فقط لكنك تربح السمعة، ومع مرور الوقت سوف تحصل على عدد كبير من العملاء الذين سيضعون ثقتهم بك وبالتالي ها أنت قد كسبت شهرة، ومع مرور الوقت سوف تحصل على أعمال كبيرة بمبالغ جيدة جدا تليق يمجهودك وكفاءتك في المجال.
لأنه لا يمكن لك منذ البداية أن تشرع في ربح مال كثير وأنت لم تعرف حتى كيف تتعامل مع العميل وكيف تجعله عمليك الوفي، هذه هي سنة الحياة.. عليك أن تبدأ من الصفر وشيئا فشيئا وأنت تُكَبّر مشروعك حتى تطوره وتصبح قادرا على ربح مبالغ جيدة على الأنترنت عن طريق حصولك على مشاريع تُقَدّم لك دون أن تبحث عنها هي تأتي عندك، و كما نعلم أن أغلب المشاريع تكون بمبالغ جيدة.
 لذلك قررت في تدوينة اليوم أن أجعلها حلا لمن يعاني من مشكل عدم إفراز الإبداع في التصميم، لكن اليوم سوف نتحدث بشكل مخصص حول تصاميم الويب، وفي تدوينات أخرى بإذن الله سوف أعمل على تعميم المشكل بالنسبة لجميع المصممين، وأطرح حلولا أخرى.

المهم، دعنا ندخل في صلب الموضوع الآن..
 لكي نحل هذا المشكل، سوف تعتمد على موقع WebDesign Inspiration، هذا الأخير يمكنك من الحصول على الإلهام في تصاميمك على الويب، عن طريق توفير عدد لا متناهي من التصاميم الرائعة على مواقع عالمية وشهيرة لبيع القوالب كThemeForest ومواقع أجنبية أخرى..
 تتميز هاته الأخيرة بالجمالية في المنظر نتيجة للدقة العالية في التصميم واستعمال ألوان متناسقة فيما بينها، وخطوط قليلة، كما أن توزيع الLayouts هو منظم بشكل احترافي.
فبمجرد دخولك للموقع بإمكانك تصفح الكثير من التصاميم الحصرية والرائعة ، مما سيمكنك أنت أيضا من الحصول على الإلهام في حال وقعت في مشكل عدم إفراز الإبداع في تصاميمك أخي الكريم.
وبالنهاية، أتمنى أن تكون قد استفدت من درس اليوم واستطعت حل المشكل، ولم لا إن كانت لك حلول أخرى أن اضعها في التعاليق اسفله سأكون جد سعيد بأن تشاركني معلوماتك وأستفيد منك.
تحيّاتي!
معاذ غازي - خطوات مطور
0 تعليقات على " هل تعاني أنت أيضا من مشكل فقدان الإبداع في تصاميم الويب؟ - هنا الحل! "

جميع الحقوق محفوظة طريقة                                                                                                                           تطوير وتكويد     Mohamed Jiari | Ti9niFOUR