لأفضل تصفح للمدونة

الأحد، 15 نوفمبر 2015

[حكم وأقوال] حكم وأقوال إبراهيم الفقي لحياة أرقى!

 من منا لا يعرف الدكتور الراحل إبراهيم الفقي رحمة الله عليه، هذا الأخير الذي يعتبر من بين رواد التنمية البشرية على مستوى العالم، وليس عند العرب فقط.
 قام بإنتاج مئات الكتاب حول مجال التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية من أجل مساعدة الناس على تحسين حياتهم وتغيير نظرتهم إلى الحياة والنظر إليها من الجانب الإيجابي خاصة ونحن في العالم العربي نعيش في مجتمع سلبي، وأي شخص تقول له فكرة كانت لديك يقوم بتحطيمك بقولة 'لا يمكنك' أو 'سبقك من هم أكثر منك خبرة ولم يفلحوا، فماذا ستفعل أنت؟؟' هذا هو حال المجتمع العربي مع الأسف إلا من رحم ربي.
 لذلك في تدوينة اليوم أخي الكريم قررت أن أشاركك بعضا من أقوال وحكم الدكتور الراحل إبراهيم الفقي من أجل حياة أرقى وأفضل.
 وكإضافة بسيطة، أنصحك بأن تحفظ هذا الموضوع في المفضلة - Favoris لديك في المتصفح لكي تقرأها من حين الآخر وتشحن طاقتك الإيجابية اخي الكريم.
إذن لنبدأ على بركة الله!

  • حكم وأقوال إبراهيم الفقي:

لولا وجود عكس للمعنى لما كان للمعنى معنى!

هناك أشياء وأشخاص وحتى أجزاء تسير معنا في رحلة حياتنا لغرض محدد ولفترة محددة وليس لمصاحبتنا طوال الرحلة ،ذلك حان الوقت أن تدعهم و شأنهم.

عندما لا تعرف ماذا تفعل يبدأ عملك الحقيقي، وعندما لا تعرف أي طريق تسلك تبدأ رحلتك الحقيقية.

عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك، عش بالإيمان، عش بالأمل، عش بالحب، عش بالكفاح، وقدر قيمة الحياة.

عندما تفقد الأمل تفقد الرغبة، وعندما تفقد الرغبة تفقد الرؤية، وعندما تفقد الرؤية تفقد الحياة، ونعيش تائهين في سراب الأمل.

حياتك ليست سوي انعكاس لأفكارك.
نري ما لا نريد. ونريد ما لا نري، فنفقد قيمة ما نري، ونضيع في سراب ما لا نري. فكن حريصا ألا تفقد قيمة ما تري.

لولا تحدياتي لما تعلمت، ولولا تعاستي لما سعدت، ولولا آلامي لما ارتحت، لولا مرضي لما شفيت، لولا فقري لما اغتنيت، لولا ضياعي لما وجدت، لولا فشلي لما نجحت، ولولا إدراكي لما أصبحت.

 ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك، بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحدا منهم.

إننا نحن البشر نفكر فيما لا نملك ولا نشكر الله علي ما نملك وننظر إلي الجانب المأساوي المظلم في حياتنا ولا ننظر إلي الجانب المشرق فكن إيجابيا.

لا تشعل نارا تعجز عن اطفائها.

إذا نظرت جيدا حولك سوف تجد ان التحدى الحقيقى فى الحياة هو ان تغير نفسك وتصبح الشخص الذى تريد ان تكونه وتستغل طاقاتك الكامنه وتعيش حياه اسعد.

كل ازهار الغد متواجدة في بذور اليوم وكل نتائ الغد متواجده في افكار اليوم.

افعل كل يوم شيء لا ترغب بفعله، هذه القاعدة الذهبية لاكتساب عادة القيام بالواجب دون ألم.

الإنسان الذى يفكر بطريقة سليمة سيعلم ما هى أهدافه وإلى أى شئ ستوصله هذه الأهداف وعندما يصل إلى ما يريد سيرى من هناك ما هو أبعد.

رحلة النجاح لا تتطلب البحث عن أرض جديدة ولكنها تتطلب الأهتمام بالنجاح والرغبة في تحقيقه والنظر الى الأشياء بعيون جديدة،
من اليوم قم بمعاملة الآخرين بالطريقة التي تحب أن يعاملوك بها، من اليوم ابتسم للآخرين كما تحب أن يبتسموا لك، من اليوم امدح الآخرين كما تحب أن يقوموا هم بمدحك، من اليوم أنصت للأخرين كما تحب أن ينصتوا إليك, من اليوم ساعد الآخرين كما تحب أن يساعدوك.بهذه الطريقة ستكون في طريقك للسعادة بلا حدود.

إن لم تكن سعيدا داخليا لن تكون سعيدا خارجيا… إن لم تكن سعيدا كما أنــت الآن لن تكون سعيدا عندما تصبح ما تريد، إن لم تكن سعيدا بما عندك الآن لن تكون سعيدا عندما تحصل على ما تريد… إن لم تكن سعيدا بحياتك الآن لن تكون سعيدا بأي حياة،
ما الحياة الا امل يصاحبها الم ويفاجئها اجل.

إقرأ أيضًا:
[أقوال] #11 قاعدة ذهبية لبيل جيتس للنجاح
[أقوال] #27 مقولة لستيف جوبز للنجاح
[أقوال] 100 من أعظم وأشهر مقولات وحكم التاريخ

وبالنهاية أتمنى أن تكون قد استفدت من تدوينة اليوم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته!
تحيّاتي!
معاذ غازي - خطوات مطور
0 تعليقات على " [حكم وأقوال] حكم وأقوال إبراهيم الفقي لحياة أرقى! "

جميع الحقوق محفوظة طريقة                                                                                                                           تطوير وتكويد     Mohamed Jiari | Ti9niFOUR